Another Blogger Template


stylish girls

watch barcelona vs milan online free live stream

watch barcelona vs milan online free live stream
ver barcelona vs ac milan en vivo gratis

http://nice4tube.blogspot.com/

watch uefa champions league 2013 live streaming online free

watch uefa champions league 2013 live streaming online free
watch barcelona vs milan online free live stream

lastest topic

span style="font-weight: bold;">

Download

http://nice4tube.blogspot.com/. Powered by Blogger.

نبذة قصيرة

stars

Recent Games

الرئيسية » » حريق مبني المجمع العلمي المصري فيديو

حريق مبني المجمع العلمي المصري فيديو

 حريق مبنى المجتمع العلمى اليوم السبت 17 ديسمبر 2011 بسبب خلافات بين المتظاهرين والمسئولين مما ادى الى فقدنا الكثر 
تفاصيل حريق مبنى المجتمع العلمى 17/12/2011
اشتعلت النيران فى جسد أحد المتظاهرين أثناء قيامه بحرق مبنى المجمع العلمى المصرى، الأمر الذى دفع باقى المتظاهرين إلى احتضانه لإطفاء النار من جسده وإنقاذه.

فيما أصيب 3 من المتظاهرين بإصابات بالغة ناتجة عن الحجارة التى يتم قذفها من فوق مبنى المجمع العلمى، ليتم نقلهم على الفور إلى مستشفيات الميدان لإجراء الإسعافات الأولية

                                              اليكم الفاصيل واخبار عن الحادث

حملت ألسنة اللهب المتصاعدة من نوافذ «المجمع العلمي المصري» في شارع قصر العيني مع غبارها المتطاير جزءاً مهماً من تراث البلد وتاريخها. فحريق المبنى الأثري قد يكون أفدح الخسائر المادية للاشتباكات بين قوات الجيش والمتظاهرين والتي خلَّفت ثمانية قتلى وأكثر من 200 مصاب.
المبنى العريق يقبع عند مدخل شارع الشيخ ريحان الذي يتوسط المسافة بين ميدان التحرير وشارع مجلس الوزراء الذي كان مركزاً للاشتباكات، وظل طوال ليل أول من أمس بعيداً من أي خطر، إذ يفصل بينه وبين مبنى هيئة الطرق والكباري الذي احترقت بعض غرفه مبانٍ ملحقة بمقر البرلمان أهمها الجمعية الجغرافية. لكن ما إن اعتلى أشخاص بزي مدني، قال المتظاهرون إنهم من القوات الأمنية، سطح المجمع المكون من طابقين فقط وأمطروا المتظاهرين بالحجارة حتى أصبحت البناية مركزاً للاشتباكات خصوصاً أن قوات من الجيش تتمركز على بعد أمتار منها. ورد عشرات المتظاهرين على استهدافهم بالحجارة بالمثل، وظلوا على مدار ساعات يرشقون المبنى ومن يعتليه بالحجارة قبل يتطور الأمر إلى إلقاء زجاجات مولوتوف دخلت بعضها من شرفات البناية لتندلع الحرائق داخله.
وبدا أن انخفاض ارتفاع المبنى أغرى المتظاهرين بالانقضاض عليه للفتك بمن يعتلون سطحه فكسروا سوره الحديدي واقتحموه، حتى أن حديقته التي تحوي نباتات نادرة بدت مدمرة.
ألسنة اللهب، التي قاومها مبنى هيئة الطرق والكباري الخرساني، غذَّتها الكتب والأوراق والأسطح الخشبية في مبنى المجمع العلمي لتزداد توهجاً وتنتقل من غرفة لأخرى ملتهمة عشرات من أمهات الكتب ظلت على مدار قرون مثار فخر للباحثين والخبراء المصريين.
وفيما كانت قوات الدفاع المدني تسعى للسيطرة على الحريق لئلا تنهار البناية، وقف الأمين العام للمجمع الدكتور محمد الشرنوبي عند بوابته المحطمة والحزن يخيم على وجهه لفداحة الخسارة. وقال الشرنوبي بحسرة: «ليس مهماً القيمة المادية للمبنى والكتب. الأهم القيمة المعنوية، فهذه الكتب تمثل تراث مصر وتاريخها. أمهات الكتب دُمِّرت، ونسخ أصلية لكتب نادرة حرقت». وأوضح لـ «الحياة» أن المجمع كان يضم نحو 200 ألف كتاب أتى الحريق عليها كلها.
ومن أهم مقتنيات المجمع، الذي أسس في العام 1798 بقرار من نابليون بونابرت، النسخة الأصلية من كتاب وصف مصر بمجلداته العشرين، وأصول الكتب التي خطها الرحالة الأجانب الذين زاروا مصر في القرون الـ 16 و الـ 17 و الـ 18 ومن أبرزها كتابات الرحالة ديفيد روبرتس، إضافة إلى كتب نادرة اقتناها المجمع في إطار اتفاقات تبادل مع المجامع المماثلة خصوصاً المجمع الفرنسي، إضافة إلى إهداءات من أعضاء المجمع الأجانب في قرون ماضية.
كما احتفظ المجمع على مدى سنوات بنحو 700 كتاب من «نوادر المطبوعات»، وهي كتب طُبعت في أوروبا في القرنين الـ 17 و الـ 18 ولم يتبق منها إلا 3 أو 4 نسخ على مستوى العالم حرقت إحداها في المجمع العلمي المصري.
وقدَّر مدير ادارة الإعلام في مكتبة الإسكندرية خالد عزب قيمة محتويات المجمع بنحو 100 مليون جنيه مصري. وأوضح أن بعض الكتب تمت رقمنتها في مكتبة الإسكندرية، لكنه أشار إلى أن الرقمنة لا تساوي شيئاً أمام النسخة الأصلية.
                                         شاهد حريق المجتمع العلمى بالفيديو

صور حريق مبني المجمع العلمي المصري اليوم - فيديو حريق مبني المجمع العلمي المصري

    تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذى شب صباح اليوم /السبت/ فى مبنى المجمع العلمى بشارع الشيخ ريحان، والمجاور لمقر مجلس الشعب ومقر مجلس الوزراء.

    ويقوم رجال الحماية المدنية بعمليات التبريد لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى فى المبنى، خاصة وأن المبنى يحتوى على عدد كبير من المكاتب الخشبية والأدوات سريعة الاشتعال.

    يذكر أن عناصر التأمين بمبنى مجلس الوزراء قد تصدت اليوم /السبت/ لمحاولة بعض العناصر المندسة بين المتظاهرين، وعدد من الخارجين عن القانون إحراق وإتلاف كل الوثائق بالمجمع العلمى المصرى.




استمرار عمليات الكر والفر بين قوات الجيش والمتظاهرين بشارع القصر العيني

نشوب حريق بمبنى المجمع العلمي المصري

تصاعدت ألسنة اللهب بكثافة بمبنى المجمع العلمي المصري الموجود داخل مقر مجلس الشورى، وقال شهود العيان: إن الحريق بدأ بالأدوار السفلية من المبنى وصولا إلى الدور الأخير، وسط محاولات من رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق.
كما استمرت عمليات المناوشات والكر والفر بين المتظاهرين بشارع القصر العيني وقوات الجيش التي احتمت خلف كتل خرسانية، والتي منعت المتظاهرين من التقدم بشارع القصر العيني، حيث تبادل الطرفان تراشق الحجارة، فيما خيم الهدوء على ميدان التحرير، حيث استمر كل شيء طبيعيا مع استمرار وجود الخيام، وسط سيولة في الحركة المرورية




























ساهم في نشر الموضوع :

AC MILAN vs Barcelona FC live streaming online free channel

AC MILAN vs Barcelona FC live streaming online free channel
Watch live Al Jazeera Sports channel STRAM
 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. live online - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر